لماذا يجب أن تجعل التقويم (الكالندر) أداة أساسية في حياتك وعملك؟

by Lobana

يُعد استخدام التقويم Calendar من أحد أهم النصائح التي تأخذها لتعزيز الإنتاجية لديك وتنظيم الوقت، وخاصة هذه الأيام مع تواجد الكثير من التطبيقات والتحول الرقمي؛ حيث يمكنك من خلالها أخذ نظرة عامة عن الوقت الخاص بك وكيفية تقسيمه، وأيضاً إدراك كمية المواعيد والاجتماعات والأعمال التي عليك القيام بها. 

لعل التمرس على استخدام الكاليندر وجعلها عادة لها ميزات مهمة: كالتذكير من خلال استخدامها لعدم نسيان أي موعد؛ وحيث أنّه يمكن الوصول إلى الكاليندر الرقمية بسهولة في أي مكان وبأي توقيت؛ وبالتأكيد يمكن من خلالها ترتيب الأولويات بالطريقة المناسبة لك. وطبعاً عند استخدامك الكاليندر الرقمية فيكون بإمكانك مشاركة المواعيد، بالإضافة لتحديد مواعيد بشكل أسرع. 

قانون باركنسون

في عام 1955، نشر الباحث البريطاني “نورثكوت باركنسون” مقالاً في مجلة “ذي إيكونوميست”، ووردت فيه العبارة التالية: “إن العمل يمتد ليملأ الوقت المتاح لإنهائه”، فنالت إعجاب الكثير من القراء وأصبحت تُعرف فيما بعد باسم “قانون باركنسون”، وفحوى هذا القانون هو أنّ الأفراد يستهلكون كل الوقت المتاح لتأدية مهمة معينة، حتى لو كانت هذه المهمة تتطلب وقتاً أقل بكثير، وبصيغة أخرى، عندما يكون الوقت المتاح ضيقاً، يعمل الفرد بوتيرة أعلى ويركّز على الأمور المهمة ويحاول إنجازها بسرعة، وعندما يتوفر متسع كبير من الوقت لإنجاز عمل ما، فغالباً ما يقع الفرد فريسة للتسويف والتأجيل والاهتمام المبالغ بالتفاصيل الفرعية غير المهمة. 

أهمية قانون باركنسون

تكمن أهمية هذا القانون في تسليط الضوء على ضرورة تحديد فترة زمنية معينة مناسبة لكل مهمة حتى نتمكن من إنجازها في الوقت المحدد، ويؤدي هذا بدوره إلى تخفيض درجة تعقيد المهمة ذاتها، والنظر إليها بمنظور صحيح؛ كما يساعد هذا القانون في تحسين إنتاجية الفرد، إذ يقوم على تأدية المهام الرئيسية وفقاً للأولويات، فعلى سبيل المثال، بدلاً من قراءة كل ما يرد إليك عبر البريد الإلكتروني، يمكنك قراءة الرسائل المهمة فقط وحذف الباقي.

أدعك الآن مع الفيديو، مع تمنياتي لكم بالاستفادة. 



في الختام، أتمنى أن يكون هذا الفيديو الذي قدمت من خلاله بعض الأسباب التي تجعل التقويم (الكالندر) واحدة من أهم أدوات التحول الرقمي والانتاجية التي يجب أن يستعملها كل منا في حياته اليومية، وأتمنى أن يكون ذلك مفيد لكم. 

يمكنكم الاطلاع على الفيديوهات السابقة بقناة Skillern والاسنفادة منها. 

اشترك بقناة Skillern

مقالات أخرى يمكن أن تهمك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: